عن الكتاب

يضم كتاب ستارت أب عربية مجموعة كبيرة من قصص لم تروى لرواد الأعمال في مجال التكنولوجيا الحديثة والمتواجدين بمنطقة الشرق الأوسط ممن يعملون على النهوض بأحد أكثر المجالات التقنية حيوية والأكثر تأثيرا على مستوى العالم في الوقت الحالي. فمن خلال رؤيتهم الجريئة، إبداعهم، ومثابرتهم يقومون بتغيير شامل فائق السرعة لقطاع الأعمال في المنطقة، وهو ما يؤدي إلى تدفق مستمر للفرص الجديدة لتكوين الثروات والنفوذ الاجتماعي.

 

من خلال مجموعة من المقابلات، يلمس ستارت أب عربية الأيام الأولى في حياة هؤلاء الرواد والشركات الناشئة التي قاموا بتأسيسها. ويستكشف الكتاب كيف توصلوا إلى الفكرة الأولية لمشروعهم، التحديات التي واجهتهم وكيف تغلبوا عليها، الدروس المستفادة من التجارب التي مروا بها، النصائح التي يقدمونها للجيل الثاني من رواد الأعمال في الشرق الأوسط. ويشاركون المتطلبات التي يعتقدون أن من شأنها أن تضمن استمرار تطور النظام الإيكولوجي للشركات الناشئة في المنطقة.

 

لم يكتفي هؤلاء الرواد بالتغلب على التحديات التي عادة ما تواجه الشركات التقنية الناشئة، وإنما عملوا أيضًا على التخلص من التقاليد المتأصلة والمعتقدات المجتمعية المقيدة لهم، كسر الروتين، واجتياز البيئة التي غالبًا ما تكون غير ملائمة للشركات الناشئة.

 

في الوقت الذي يعتبر فيه البعض إنجازات هؤلاء الرواد بمثابة علاج مرتقب للعديد من المشكلات التي تتعلق بالجوانب الاجتماعية والاقتصادية مثل البطالة، الفقر، سوء التعليم، الفساد والإرهاب؛ حتى وإن كانت قدرتهم على إحداث فرق كبير ودائم في هذه المجالات لا تزال غير ملموسة، إلا أن فائدة قصصهم لا تقتصر على تقديم خبرات خاصة بقطاع الأعمال، وإنما تقدم أيضا دراسة حالة دقيقة عن مدى التأثير طويل الأمد للتكنولوجيا والابتكار على العوائق المجتمعية، مما يبشر بمستقبل واعد بشكل أفضل.

 

 

يقدم ستارت أب عربية نظرة ثاقبة مفعمة بالحيوية والأمل في رحلة ريادة الأعمال، والحاجة الملحة بشدة لرواد أعمال طموحين في جميع أنحاء المنطقة، من أجل المساعدة في تشكيل مستقبل العالم العربي.

 

وأخيرًا، يقدم ستارت أب عربية ترياقًا باعثًا للأمل ومطلوب بشدة لكل الأخبار المثيرة للقلق والتي تأتي غالبًا من الشرق الأوسط. 

.

نبذة عن المؤلف

أمير حجازي هو أحد الشخصيات التي لها باع طويل في مجال ريادة الأعمال، مع أكثر من 15 عام من الخبرة في مجال الشركات الناشئة، التكنولوجيا، التجارة الإلكترونية، والإعلام الرقمي، فهو شريك إداري بمجموعة  إنتومينة، وهي شركة استشارية تعمل على مساعدة الشركات الدولية في توسيع أو بدء أعمالها في منطقة الشرق الأوسط، كما تقلد سابقا منصب مدير السوق في موقع  سوق.كوم، والذي يمثل أكبر منصة تجارية في المنطقة (استحوذت شركة أمازون عليه مؤخرا)، حيث ساهم من الألف إلى الياء في تشكيل نسبة كبيرة من إجمالي المبيعات المقدرة لهذا الموقع. كما يعد أمير واحدا من أوائل رواد الإعلام الرقمي بالمنطقة، نظرا لإطلاقه أكبر شبكات التلفاز الإلكتروني في العالم العربي من خلال بعض الشركات مثل تلفزات و جمب تيفي. ويعيش أمير في لوس أنجلوس ودبي 

  • LinkedIn - Black Circle
  • mail_iconthing

سجل في النشرة الإخبارية لكتاب ستارت أب عربية

احصل على التحديثات والمحتوى الحصري من خلالنا